الخميس، 18 أكتوبر، 2012

0 مدريد مدينة الفنانون

معلومات سياحية عن مدريد

في صباح أحد الأيام الماضية، وقبل سطوع شمس الظهيرة القائظة في سماء مدريد، وقفت عارضة أزياء تبدو كالتمثال، مكسوة تماما بالأبيض، وشعرها معقوص على قمة رأسها في شكل كعكة مشدودة ومنمقة، وفي يدها ثمرة خس وأمامها طاولة مفروشة بالفواكه. وقد بدا المشهد من فرط جماله وكأنه لوحة من لوحات الطبيعة الصامتة. اخترقت امرأة عجوز ترغب في الحصول على بعض ثمار الطماطم ذلك المشهد، لكي تنتقل إلى الطاولة الأخرى، وهو ما أغضب المصور.
مدريد مدينة الفن والفنانون

ففي مدريد، حتى تلك الطرق التي تكتظ بالسائحين ومرشديهم، تمثل مكانا للمعيشة وللسكان ولعارضي الأزياء وغيرهم.
ويلتقي ذلك التوازن الدقيق بين التجارة والموضة والسياحة والحياة اليومية مباشرة خارج جدران بلازا مايور حيث عاد سوق ميركادو سان ميغويل. مرة أخرى للحياة، وكأنه عنقاء عادت من موتها وذلك بعد عدة سنوات من الترميم.

تقول، أنا مارتين الخبيرة في المحال الثلاثة والثلاثين المتجاورة بعضها إلى جانب بعض، تحت سقف مرتفع من الخشب والحديد: «إنه سوق تقليدي بالنسبة للقرن الحادي والعشرين». يعج ذلك السوق في النهار بالسكان والزوار على حد سواء، حيث ينادي البائعون على بضائعهم من الغلال إلى الأسماك، ومن المعكرونة الطازجة إلى الحلويات، ومن كتب الطهي إلى أدوات الطهي. وبعد ساعات، ينتقل انتباه الحشد إلى أطباق التاباس الإسبانية الشهيرة، حيث تغلق محال الفواكه وتجتذب محلات الحانات الحشود.

تعرف أكثر على مدريد وجمالها

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

o2fourm Copyright © 2011 - |- Template created by O Pregador - |- Powered by Blogger Templates